أخر الاخبار

كل ما يخص طريقة التسجيل في التاسعة حرة والسادس إبتدائي الشروط والوثائق اللازمة

 كل ما يخص طريقة التسجيل في التاسعة حرة الشروط والوثائق اللازمة

كل ما يخص طريقة التسجيل في التاسعة حرة والسادس إبتدائي الشروط والوثائق اللازمة


التسجيل في الثالثة اعدادي احرار:

التسجيل في الثالثة اعدادي احرار 2023/2024 بالمغرب شروط ووثائق الترشيح وآخر اجل من اجل التسجيل في موقع الترشح لإجتياز امتحانات الثالثة اعدادي احرار وكذلك تاريخ اجتياز الامتحانات.

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي أن بداية التسجيل الأحرار لاجتياز امتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي برسم دورة 2024/2023 سيكون ابتداءا من يوم (الأربعاء 14 دجنبر) وستستمر إلى غاية يوم (الإثنين 16 يناير)، كآخر أجل للترشيح.

شروط التسجيل في الثالثه اعدادي احرار التاسعة حرة 2024:

يتم الترشيح بصفه مترشح حر لاجتياز امتحانات نيل شهاده السلك الاعدادي وفق الشروط

التاليه:


  • تلاميذ مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي المسجلون بالسنه الثالثه من السلك الاعدادي والحاصلون على شهاده الدروس الابتدائيه او شهاده نهايه الدروس الابتدائيه او ما يعادلهما.

  •  المترشحون غير المسجلين بمؤسسات التربيه والتعليم العمومي او التعلم المدرسي الخصوصي والحاصلون على شهاده الدروس الابتدائيه او شهاده نهايه الدروس الابتدائيه او ما يعادلهما مع مضي سنتين قبل سنه الترشيح.

اأسئلة متداولة حول التاسعة حرة:

ساقدم لكم في هذا الفيديو جميع الأسئلة المتداولة حول التسجيل في  الثالثة اعدادي احرار، 



طريقة التسجيل التاسعة حرة السادس إبتدائي:

ساوضح لكم في هذا الفيديو طريقه التسجيل في الثالثه اعدادي احرار بشكل مفصل بخطوه خطوه جميع المراحل التي ستمر  منها للتسجيل مع توضيح الشروط التسجيل وكذا الوثائق التي يتوجب عليك الادلاء بها مع ملف الترشيح للنيابه.




رابط التسجيل :

رابط التسجيل في الموقع المخصص للأحرار بوابة ترشيح الأحرار لاجتياز الامتحانات الإشهادية

https://candidaturebac.men.gov.ma/CandidatBac/Accueil.aspx

تتم عملية الترشيح عبر المراحل الآتية:

  •  التسجيل عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات داخل الآجال المحددة لذلك، مع تضمين البطاقة الإلكترونية للترشيح صورة حديثة العهد للمترشح(ة)؛
  •  إيداع ملف الترشيح الورقي بالمديرية الإقليمية التابع لها محل سكن المترشح، وذلك في أجل (16 يناير 2024)، على أن يرفق هذا الملف بوصل الترشيح المستخرج من البوابة الإلكترونية؛

  •  تضمين ملف الترشيح التزاما يقر فيه المترشح (أو ولي أمره بالنسبة للمترشحين الأحرار من فئة الصغار) باطلاعه على القوانين الخاصة بزجر الغش في الامتحانات المدرسية والتزامه بمقتضياتها.
  • ويتعين على المترشحين الأحرار في وضعية إعاقة، والراغبين في الاستفادة من إجراءات تكييف شروط إجراء الاختبارات والتصحيح، إرفاق ملفات ترشيحهم بطلب في الموضوع معزز بملف طبي يثبت الإعاقة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -